lundi 4 avril 2011

Sit-in au Monument des Martyrs de Séjoumi Jeudi 7 avril de 15h30 à 19h30

Après les sit-in de la Kasba 1 & 2, l'éventuel Kasba 3, celui de la 9obba 1 & 2, l'idée d'un autre sit-in, qui ne se veut pas dans n'importe quel axe de récupération politique dont sont victimes les 2 sit-in précédemment cités, a été lancée. Après la répression de la manifestation précédant le Sit-in de la Kasba 3 prévu pour vendredi dernier, l'idée d'un Sit-in indépendant a été présentée par Yassine Ayari, cyber activiste et blogueur tunisien dans un Vcast intitulé "L'heure est grave" :

L'heure est grave. from ayari yassine on Vimeo.

Suite à cela, il a été rejoint par 2 cyber-activistes et blogueurs : Oussama Messaoud et Riadh El Hammi, qui partageaient les mêmes idées et se sont mis d'accord sur les grandes lignes du Sit-in le jeudi 7 avril 2011 au monument des martyrs de Séjoumi (à l'intérieur de l'enceinte). Un 1er courrier a été adressé comme le stipule la loi au ministre de l'intérieur et du développement régional, au directeur général de la sureté nationale, au gouverneur de Tunis et au ministre de la défense nationale :

والي تونس

وزير الداخلية و التنمية المحلية

المدير العام للأمن الوطني

وزير الدفاع الوطني


الموضوع : إعلام بتجمع و إعتصام

سيدي الكريم تحية و بعد

أما بعد،

نحن مجموعة من شباب تونس استبشرنا خيرا بتعيين السيد الباجي قايد السبسي وزيرا أول ظنا منا أنه سيكون ربان ثورتنا الوليدة إلى بر الأمان على أن تقوم النخب و الأحزاب بالمراقبة و تبليغ أصوات التونسيين للحكومة.

غير أن آمالنا خابت من الحكومة التي رفضت القطع مع رموز و ممارسات الماضي و من مكونات المجتمع المدني التي دخلت في حسابات حزبية ضيقة و كان أملنا كبيرا في معتصمي القصبة 3 لتبليغ أصواتنا.

سيدي الكريم،نظرا للعنف الذي فُرِّق به الإعتصام، الأحزاب التي لم توصل أصواتنا ، المندسون الذين شوهوا إعتصام القصبة و حولوا و ميعوا مطالبهم قرّرنا الإعتصام سلميا يوم الخميس 7 أفريل 2011 بمقبرة الشهداء بالسيجومي من الساعة 15:30 إلى الساعة 19:30 و ذلك للمطالبة ب:

منع كل من تحمل مسؤولية في التجمع الدستوري الديمقراطي (نواب، مجلس المستشارين، مكتب سياسي، لجان تنسيق و رؤساء شعب إلخ) من أي نشاط سياسي

محاسبة كل من يثبت تحقيق جدّي مستقل تورطه في قتل،تعذيب،إغتصاب ، إعتداء على من ساهم في ثورة 14 جانفي في مرحلة أولى و على كل تونسي منذ الإستقلال في مرحلة تانية

إعطاء معطيات كاملة و مفصلة و مصادقة من لجنة مستقلة على الحالة الإقتصادية للبلاد بعد تأميم ممتلكات عائلة و أصهار الرئيس السابق و المساعدات الجزائرية الأوربية و الأمريكية حتى لا يستعمل الإقتصاد كفزاعة لقمع أي مطالب شعبية مشروعة

إصدار بطاقة دولية لإيقاف الرئيس السابق و أصهاره و الوزراء السابقين مع تطعيمها بكل الوثائق و القرائن و الأدّلة حتى يتمكن القضاة في بلدان تواجدهم من تفعيلها

سيدي الكريم، إعتصامنا سيكون في إطار القانون و سيكون محددا في الزمن و دون تعطيل الدورة الإقتصادية في مرحلة أولى.

سيدي الكريم، نحن شباب تونسيون همنا نجاح ثورتنا و صالح بلادنا و هذا التجمع نقوم به كمواطنين فلا حزب يمثلنا و لا مجلس يعبر عنّا و ها نحن نقوم بإعلام كما يقتضيه القانون. ( الفصل 9 و 10 من القانون عدد 4 لسنة 1969 المؤرّخ في 24 جانفي 1969 )

سيدي الكريم، عملا بأحكام الفصل المذكور أعلاه فاللافتات التي نعتزم رفعها هي :

-

-

أمّا بالنسبة للأعلام فالعلم الوحيد سيكون علم الجمهورية التونسية.

سيدي نحن نؤكد على سلمية تجمعنا و حرصنا على إحترام القانون .

سيدي طبقا لما ينص عليه الفصل 2 و 5 من القانون المذكور أعلاه فالقائمون بالإعلام و أعضاء الهيئة المسؤولة :

ياسين العياري ب ت و 04699281 القاطن ب 5 نهج قرقنة العوينة

أسامة مسعود ب ت و 08308825 القاطن ب إقامة الخليج 2 المنزه 8

رياض الحامي ب ت و 00284785 القاطن ب 13 نهج العندليب منوبة

وكما ينص الفصل السادس من القانون المذكور أعلاه نطلب من سيادتكم تعيين موظف للمساعدة على حفظ النظام

وختاما تقبلو سيدي فائق إحترامنا.

Ayant contacté les services concernés du ministère de l'intérieur pour la demande d'autorisation, ils ont eu l'information que le monument est sous la tutelle du ministère de la défense. Une demande d'autorisation a été rédigée au nom du ministre de l'intérieur à cet effet :

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

إلى السيد وزير الدفاع الوطني

الموضوع : إعلام بتجمع و طلب ترخي

سيدي الكريم تحية و بعد

أما بعد،

نحن مجموعة من شباب تونس ننوي تنضيم إعتصام سلمي في ساحة مقبرة الشهداء بالسيجومي و ذلك يوم الخميس 7 أفريل من الساعة 15:30 إلى الساعة 19:30.

عملا بأحكام القانون عدد 4 لسنة 1969 المؤرّخ في 24 جانفي 1969 قمنا بإعلام السلط المختصة (مراسلة الإعلام مرفقة بهذا المطلب).

لدى زيارتنا للنصب التذكاري أعلمنا ظباط الصف على عين المكان وجوب تصريح من سيادتكم للإعتصام داخل ساحة المعلم

نرجو من سيادتكم تمكيننا من هذا التصريح لما يمكنه الإعتصام في ساحة المعلم من حماية للمعتصمين و تسهيل لحفض النظام.

سيدي الكريم، في حال تعذر التصريح فإننا نعلم سيادتكم بأن اعتصامنا سيكون في الساحة المواجهة للنصب و خارج أسواره.

ختاما تقبلو سيدي فائق إحترامنا.


Une deuxième vidéo a été filmée au monument des martyrs de Séjoumi, endroit présumé du Sit-in où les 3 organisateurs se présentent et expliquent leur revendications et les questions auxquelles ils espèrent avoir des réponses :

sit-in, préparation from ayari yassine on Vimeo.

Ci-dessous le plan de google maps du Sit-in :



Agrandir le plan

1 commentaire:

  1. Normalement et ce qu'il parait que le sit-in sera bien organisé et les demandes sont claires.Ce qui m'a plu qu'il est limité dans le temps et ne touche ou n'a pas des mauvaises influences ni sur la sécurité ni sur l'économie et j'insiste sur ces deux point pour la reussite de ce sit-in.

    RépondreSupprimer